وزير الاشغال يتفقد سير العمل في مشروع تنفيذ الاضافات الصفية

الأربعاء, 05 تموز 2017 10:47

 

 

 

 

 

 

 

 

636348590653957130.jpg

تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه خلال جولة قام بها اليوم الاربعاء اعمال التنفيذ في مشروع تنفيذ الاضافات الصفية الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID).

وتفقد الوزير موقع مدرسة أم انس في منطقة شفا بدران المشمولة ضمن المشروع الذي يتضمن تنفيذ 27 موقع مدرسة بقيمة اجمالية 19 مليون دينار ويشمل العمل تنفيذ اضافات صفية بكل موقع ورياض اطفال واعادة تأهيل المدارس القديمة.

واوضح هلسه انه تم عقد اجتماع بحضور مندوبي الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ووزارة الأشغال العامة والإسكان والمستشار المشرف والمقاول المنفذ تم خلاله استعراض نسب الانجاز بالمشاريع ونوعية العمل بكافة المواقع، مشيرا الى ان هذه الزيارات والاجتماعات تتم بشكل دوري لمتابعة سير العمل بالمشروع والتأكد من ضبط الجودة للمواد المستخدمة فيه للاستفادة من الاتفاقية الموقعة مع الجمعية العلمية الملكية لغايات ضبط الجودة.

وبين ان اهمية المشاريع الممولة من (USAID) في قطاع التعليم تأتي لكونها تعتمد المستشارين والمهندسين الاردنيين والمقاولين الاردنيين لما لذلك من اثر على تحفيز الاقتصاد الوطني حسب خطة الحكومة واكساب المهندس والمقاول الاردني الخبرات للتمكن من التنافس على المستوى العالمي.

واضاف ان الاعمال التي تنفذ حالياً هي مرحلة اولى من منحة (USAID) تتضمن تنفيذ اضافات صفية ومدارس جديدة لحوالي 200 موقع مدرسةً .

وثمن هلسه الدعم المتواصل من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية للاردن لتنفيذ المشاريع بجميع المجالات.