المحكمة العسكرية المختصة تستمع الى الافادة الدفاعية للمتهم بقضية الجفر

 

 

1111111.jpg

 

 استمعت المحكمة العسكرية المختصة بالنظر في قضية الجفر امس الثلاثاء خلال جلسة علنية إلى الإفادة الدفاعية للجندي المتهم بقتل ثلاثة من القوات الأمريكية بإطلاق النار عليهم دافعا ببراءته من التهم المسندة له.

وعقدت الجلسة برئاسة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وبعضوية القاضيين العسكريين المقدم عبد الله الفواز والرائد صفوان الزعبي وبحضور ممثل النيابة العامة القاضي العسكري الرائد عوض الدعجة ووكيل الدفاع عن المتهم المحامي الدكتور صبحي المواس.

وقدم الدفاع بيناته الدفاعية وقائمة بأسماء شهود الدفاع ، وقدمت النيابة العسكرية ملف القضية التحقيقية بكل الامور التي تشملها مختتمة بيناتها بالقضية. وقررت المحكمة تأجيل النظر بالقضية لتمكين الدفاع من حصر بيناته في القضية إلى اليوم الأربعاء.

وثمن أفراد من عائلات الضحايا الأمريكيين اجراءات التقاضي وعمل المحكمة العسكرية وفق معايير المحاكمة العادلة، حيث سمح لهم بحضور جلسات المحاكمة خلال المضي بإجراءات التقاضي.

ويحاكم الجندي المتهم بجناية القتل القصد الواقع على أكثر من شخص خلافا لأحكام المادة 327 من قانون العقوبات، والتي تصل العقوبة في حال ثبوتها إلى الأشغال الشاقة المؤبدة.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.