نقابة المهندسين ترفع سقف تمويل الاراضي لمنتسبيها من 30 الى 40 الف دينار

54631.jpg

 

 قال عضو اللجنة المستقلة للانتخاب الدكتور زهير ابو فارس ان الهيئة المستقلة للانتخاب تأسست بقانون ولا سلطة عليها الا القانون، ولا احد يتدخل بها وبقراراتها ولن تخذل احدا بشفافيتها ولا بنزاهتها.

واضاف ابو فارس خلال ندوة لمناقشة قانون اللامركزية والانتخابات البلدية والتي اقيمت في لجنة خدمات مخيم البقعة في لواء عين الباشا مساء أمس ان جميع اجراءات الانتخاب ستكون مربوطة الكترونيا فلا يمكن ان يصوت أي ناخب اكثر من مرة .

وقال "اننا ننتخب من اجل التغيير والمشاركة في اتخاذ القرار من خلال الاستفادة من هذا القانون الذي وجد بإرادة سياسية لجلالة الملك بعد أن اكتملت مراحله القانونية"، موضحا ان فائدة اللامركزية هي افراغ النائب للتشريعات والابتعاد عن الخدمات ومشاركة المواطنين في الانتخابات تعبر عن مسؤوليتهم المجتمعية.

وشدد على الالتزام بقانون الدعاية الانتخابية للمرشحين وعدم استخدام المرافق العامة واستخدام الجدران في الصاق الصور، مبينا ان الهيئة تعمل على تنفيذ حملات توعوية وتثقيف دورات تدريبية تستهدف جميع الفئات من اجل الانفتاح على الشركاء في العملية الانتخابية.

وقال مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس ياسين ابو عواد ان ابناء المخيمات عليهم واجب ودور هام لاننا جزء من هذا الوطن ويجب علينا أن نكون رسل توعية بما يتعلق بالانتخابات، مضيفا ان قانون اللامركزية درب من دروب الاصلاح الذي يريده جلالة الملك وان نقوم بدور مهم في اختيار الافضل للمصلحة العامة.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.