وزير الاتصالات يلتقي ممثلي الشركات الناشئة

 

1564831233282

 

التلفزيون الاردني - استضافت منصة زين للإبداع ZINC بفرعها الرئيس في مجمع الملك الحسين للأعمال، اليوم السبت، وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى غرايبة، ضمن سلسلة جلسات تستضيف خلالها أبرز المتحدثين من مختلف القطاعات التي تهم الشباب ورياديي الأعمال.
وتحدث الغرايبة، بحضور مجموعة من الشباب وأصحاب الشركات الناشئة، عن مهام الوزارة في الوصول إلى التمويل، والأسواق، والكفاءات، والبيئة التشريعية الملائمة، داعيا لإيلاء الاهتمام الكافي بنمو الاقتصاد من حيث البنية التحتية الرقمية. وأكد أهمية توافر المهارات الرقمية والطاقات الشبابية الأردنية التي يجب استثمارها وتطويرها، وان الأردن يحتاج للريادة الرقمية التي تتطلب المهارات والمنصات كحاجتها إلى البنية التحتية، وان المنصات هي جزء أساسي من الاقتصاد الرقمي، كما تطرّق إلى الخدمات المالية الرقمية وأهميتها للاشتمال المالي.
وناقش خلال الجلسة التي حاوره فيها الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن فهد الجاسم، التحديات التي تواجه رياديي الأعمال والشركات الناشئة، كالصعوبات التي يواجهونها في تسجيل الشركات الناشئة وإصدار رخص المهن والضمان الاجتماعي.
وأكد ان الوزارة حالياً تعمل على دراسة هذه التحديات للخروج بحلول مناسبة.
وكشف عن الخطط والبرامج القادمة التي يجري العمل عليها، بما فيها التمويل والتسويق من خلال الوصول لمزيد من الأسواق، وبرامج التدريب لتطوير المهارات، بالإضافة إلى البرامج المتعلقة بإصلاح التشريعات.
وحثّ الغرايبة الشباب على المزيد من الإبداع والعمل على إنشاء مشاريع والخروج بأفكار مبتكرة تمثل حلولاً لمشكلات قائمة، لتكون مشاريعهم جاذبة للمستثمرين.
وأشار إلى وجود قاعدة بيانات للشركات الناشئة الأردنية لدى الوزارة من مختلف حاضنات الأعمال والجهات المعنية بريادة الأعمال في المملكة.
ودعا ممثلي الشركات الناشئة إلى تزويد الوزارة بالبريد الإلكتروني للتواصل دائم مع الوزارة لكي يبقوا على اطلاع فيما يتعلق بأي فرص استثمارية تستقطبها الوزارة.
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.