بيتر بيزنس تنظم برنامجا تدريبيا لسيدات متخصصات في الاستشارات

 

1536411505040

 

التلفزيون الاردني-نظمت شركة بيتر بيزنس للاستشارات والتدريب، بدعم من مشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، برنامجا تدريبيا متكاملا لعدد من السيدات المتخصصات في الاستشارات والتدريب من مختلف المحافظات الأردنية.
ويأتي هذا البرنامج الذي استمر 4 أيام اتساقا مع مساعي الشركة للاستثمار في الخبراء الأردنيين من خلال تمكينهم من تسويق مهاراتهم ودخول أسواق جديدة، ما يسهم بتطوير القطاع ونموه ووضع الأردن على الخارطة في واحدة من القطاعات التي تنمو بصورة متسارعة.
وشمل البرنامج التدريبي، حسب بيان للمنظمين، جميع الموضوعات الخاصة بكيفية تطوير القدرات والمهارات المتخصصة والتقنية فضلا عن المهارات المالية والإدارية اللازمة لبدء المشاريع الصغيرة، حيث قدم الورشة نخبة من خبراء شركة بيتر بيزنس.
ويعمل فريق الشركة على تطوير منصة متكاملة تمكن الخبراء من تسويق خدماتهم والوصول إلى الفئات المستهدفة فضلا عن تدريبهم وتمكينهم من دخول أسواق جديدة.
وشهد البرنامج مشاركة 20 سيدة من مختلف محافظات المملكة متخصصات بمجال الاستشارات والتدريب، حيث قدم البرنامج 6 من خبراء الشركة شملت موضوعات الإدارة المالية، والمبيعات والتسويق، بالإضافة إلى التسويق الإلكتروني فيما ستتضمن المرحلة الثانية تدريبات في مواضيع تدريب المدربين والذكاء العاطفي وغيرها.
وقالت مؤسسة ومدير عام بيتر بيزنس، عبير قمصية ان البرنامج يتوافق مع رؤية الشركة الهادفة إلى إرساء قواعد القيادة التعاونية كمفهوم جديد يسهم في نهاية المطاف بتحسين وتطوير واقع قطاع التدريب والاستشارات وتمكين الكفاءات من ولوج الأسواق الخارجية ما يسهم في تطوير الاقتصاد الأردني.
من جهته، قال مدير عام مشروع مساندة الأعمال المحلية، رشاد بيبرس، إن مثل هذه المشروعات تصب في الرسالة الأساسية لمشروع مساندة الأعمال المحلية الهادف إلى تحسين الاقتصاد في المجتمعات المحلية وتمكين السيدات والشباب من تحويل أفكارهم إلى مشاريع ذات فائدة لهم.
وأعربت المشاركات عن حماسهن للتدريب الذي يلبي احتياجاتهن بهدف تحويل أفكارهن وأهدافهن المستقبلية إلى مشاريع تفيد أسرهن ومحافظاتهن.
وأعربت علا داودية، وهي تدير شركة استشارات في العقبة، عن حماستها الكبيرة للتدريب في تلبية أهدافها بدخول الأسواق الإقليمية وقالت "وجدت في التدريب كل ما أحتاج له من مهارات وخبرات ستساعدني على تحقيق هدفي".
وأشارت سهام قعوار، وهي متخصصة في الإرشاد النفسي وفض النزاعات في الفحيص، إلى سعادتها بشمولية التدريب، وتسليط الضوء على مجالات متعددة يمكنها الاستفادة منها في المستقبل.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.