"الطاقة": استقرار سعر البنزين وارتفاع طفيف على باقي المشتقات النفطية

 

 

1535368010998

 

التلفزيون الاردني - قالت وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الاثنين ان أسعار البنزين والغاز البترولي المسال كانت خلال الأسبوع الرابع من شهر آب الحالي "شبه مستقرة" مقارنة بالأسبوع الثالث من نفس الشهر، فيما سجلت أسعار باقي المشتقات النفطية ارتفاعا طفيفا.
ووفق النشرة الأسبوعية على موقع الوزارة كانت اسعار البنزين خلال الأسبوع الرابع من الشهر "شبه مستقرة" حيث ارتفع معدل السعر العالمي للبنزين اوكتان 90 ارتفاعاً طفيفاً من 5ر695 دولار للطن في الأسبوع الثالث الى 7ر697 دولار في الأسبوع الرابع وبنسبة ارتفاع بلغت 3ر0 بالمئة.
اما سعر البنزين اوكتان 95 فقد ثبت في الأسبوع الرابع عند 722 دولارا. كما استمر معدل سعر الغاز البترولي المسال بالثبات عند 3ر591 دولار للطن كما كان عليه في الاسبوع الثالث من شهر آب.
وحصل ارتفاع طفيف على سعر الديزل من 5ر645 دولار للطن في الأسبوع الثالث الى 5ر660 دولار للأسبوع الرابع وبنسبة ارتفاع بلغت 3ر2 بالمئة، فيما بلغ معدل سعر الكاز هذا الأسبوع 7ر691 دولار للطن مقابل 5ر678 دولار المسجل في الأسبوع الثالث وبنسبة ارتفاع بلغت 9ر1 بالمئة.
اما أسعار خام برنت فقد شهدت مع الاسبوع الرابع من شهر آب الحالي ارتفاعا بنسبة 6ر3 بالمئة مقارنة بمعدل سعره في الأسبوع الثالث من الشهر ذاته اذ ارتفع من 3ر70 دولارا للبرميل للأسبوع الثالث الى 1ر75 دولار في الاسبوع الرابع.
علما بأن تسعير المشتقات النفطية في الاردن يعتمد على معدل أسعار المشتقات النفطية خلال الشهر السابق.
ودأبت وزارة الطاقة والثروة المعدنية منذ تشكيل الحكومة الحالية على الإعلان عن أسعار نفط خام برنت والمشتقات النفطية أسبوعيا وبحسب الأسواق المرجعية العالمية المعتمدة من قبل الوزارة لتسعير المشتقات النفطية.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.