وزير الدولة لشؤون الإستثمار مهند شحادة

uij

التلفزيون الاردني- أكد وزير الدولة لشؤون الإستثمار مهند شحادة دعم الحكومة للمشروعات الريادية والإبداعية خصوصاً لدى فئة الشباب وذلك خلال زيارته اليوم لمقر شركة " موضوع. كوم" الذي يعد أكبر موقع انترنت باللغة العربية.
وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات/ انتاج الدكتور بشار الحوامدة الذي رافق الوزير في الزيارة ان شركة "موضوع" تعتبر مثالا حيّاً على واقع الشركات الأردنية المتميزة خصوصا في تغذية المحتوى العربي، مؤكداً أن الشباب الأردني خطا خطوات كبيرة ومبتكرة في ريادة الاعمال، فضلاً عن تقديم الأفكار الإبداعية بشكل يخدم السوق المحلي والأسواق في المنطقة.
من جانبه، أشاد شريك ومؤسس الموقع الإلكتروني "موضوع" رامي القواسمي بالبيئة الإستثمارية في المملكة، وبقدرتها على جذب الشركات العالمية الكبرى،مضيفا ان الشركة تمكنت من الحصول على استثمارات جديدة بقيمة 5ر13مليون دولار وذلك من قبل شركة كينغز واي البريطانية، وبمشاركة من شركة اندور كابيتال الأميركية.
واكد ً أن هذه الخطوة تهدف إلى تحقيق مجال أوسع بنشاط موقع "موضوع . كوم" بإثراء المحتوى العربي على الإنترنت، وتطويع التكنولوجيا الحديثة لخدمة اللغة العربية، وتقليص الفجوة، حيث يُقدّم الموقع خدمات المحتوى العربي لزوّاره الذين وصل عددهم إلى45 مليون زائر شهرياً.
وقال ان الأردن يمتلك كفاءات وموارد بشرية أردنية ترتقي للعالمية، اذ يبلغ عدد موظفي موقع "موضوع" اليوم 107 موظفين أردنيين إضافة إلى 6000 كاتب محتوى، ويعتزم موقع "موضوع. كوم" توظيف 200 موظف ضمن خطة العمل لعامي 2018 – 2019.
وأستعرض مؤسسا موقع "موضوع. كوم" رامي القواسمي ومحمد جبر مسيرة النجاح لأكبر للموقع ،وبينا ان الهدف من إنشائه لتوفير معلومات متنوعة وثرية حول موضوعات تمس مجالات مختلفة.
و "موضوع. كوم" هو موقع ويب تأسس عام 2010 كمبادرة حازت وقتها على المركز الأول في جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة عن فئة الجامعات والأكاديميين لعام 2011، ومنذ تأسيسه أظهر تطوراً ونجاحاً كبيراً في العديد من المجالات، وبرز بتقديم محتوىً عربيّ موثوق للعالم العربيوينشر مقالات عالية الجودة باللغة العربيّة وصلت إلى 150 الف مقال حتى الان .
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.