الاردن يستضيف مؤتمر رجال الاعمال العرب مع دول آسيا الوسطى وأذربيجان

download 8

التلفزيون الاردني -اعلن رئيس غرفة تجارة الاردن رئيس اتحاد الغرف العربية العين نائل الكباريتي ان الاردن سيستضيف خلال الربع الاخير من العام الحالي المؤتمر الأول لرجال الأعمال والمستثمرين العرب مع دول آسيا الوسطى وأذربيجان.

وقال الكباريتي ان الغرفة تعكف حالياُ وتحت مظلة وزارة الصناعة والتجارة والتموين وبالتعاون والتنسيق مع ادارة العلاقات الاقتصادية بالجامعة ومختلف الجهات المعنية لضمان تنظيم المؤتمر بأعلى مستوى لتحقيق الأهداف الايجابية المرجوة منه.
واشار الى ان اتحاد الغرف العربية سينظم بالعاصمة بيروت ايضا مطلع العام المقبل منتدى القطاع الخاص العربي تحت شعار (الثورة الصناعية الرابعة لتحقيق اقتصاد عربي أكثر احتوائية) تحضيرا للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الرابعة.
وحسب العين الكباريتي، يهدف المنتدى الى بلورة تطلعات القطاع الخاص العربي وتعزيز دوره في تحقيق تنمية وتكامل اقتصادي عربي أكثر تطورا واحتوائية، وصياغة هذه التطلعات في مذكرة يتم رفعها الى القادة العرب المشاركين في القمة.
واوضح انه وجه للأمين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط الذي التقاه قبل يومين دعوة للمشاركة في المؤتمر العربي السادس للاستثمار في الأمن الغذائي الذي ينظمه الاتحاد في الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة يوم 14 تشرين الثاني المقبل، برعاية من حاكم الامارة الشيخ حمد بن محمد الشرقي.
واشار الى انه ناقش مع ابو الغيط كذلك التحضيرات المتعلقة بعقد الدورة 18 لمؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب في مملكة البحرين في الربع الأول من العام المقبل 2019 والذي تنظمه جامعة الدول العربية، واتحاد الغرف العربية، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات.
ولفت الى الدور الذي يلعبه الاتحاد في إطار تشجيع نشاطات القطاع الخاص العربي للارتقاء بالأوضاع الاقتصادية وتحسين مستويات المعيشة للشعوب العربية، لافتا الى مشروع السوق العربي الرقمي المَنوي تنفيذه ليصبح للدول العربية سوقا عربية إلكترونية واسعة.

بترا

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.