مجلس العاصمة يقر دليل الاحتياجات والمناقلات المالية

5f57db9b-5cdc-42fd-8277-2a63d02a0941

التلفزيون الاردني -  أقر مجلس محافظة العاصمة خلال اجتماعه العادي الذي عقد اليوم الاثنين برئاسة المهندس أحمد العبداللات، على دليل احتياجات العاصمة، والمناقلات المالية للمشاريع المقرة، وعلى أن تبقى مخصصاتها ضمن اللواء.

وناقش الاجتماع احتياجات ألوية ومناطق المحافظة من المشاريع الخدمية والاستثمارية، ومواءمتها مع دليل الاحتياجات، بعد دراسة من قبل أعضاء الألوية.

وتم الاتفاق على عقد جلسة مشتركة بين مجلس المحافظة والمجلس التنفيذي خلال الاسبوع المقبل، لعرض الخطة الاستراتيجية للمجلس.

وقدم مساعد محافظ العاصمة لشؤون التنمية المحلية الدكتور عمر النمرات خلال الاجتماع تقريرا عن المشاريع الرأسمالية التي تم تنفيذها، وأخرى تم طرحها من موازنة العام الحالي 2018 وضمانات تنفيذها.

كما جرى في الاجتماع استعراض التحديات التي تواجهها بعض المشاريع، خاصة المشاريع الرأسمالية الكبيرة، ومنها عدم تخصيص اراض لمراكز صحية مدرجة على موازنة المحافظة، ومشاريع اخرى لم تقدم الوزارات التابعة لها الدراسات اللازمة مسبقاً.

وطالب اعضاء المجلس من الحكومة ممثلة بالمجلس التنفيذي لمحافظة العاصمة، تسهيل الآليات، وتذليل العقبات، لتخصيص ما تحتاجه المشاريع من اراض تابعة لخزينة الدولة، داعين أمانة عمان والبلديات الى تخصيص عدد من قطع الاراضي لإقامة المشاريع التي تصب في خدمة العاصمة والمواطنين.

كما طالبوا الوزارات المعنية، بسرعة استملاك الاراضي لمشاريع الموازنة وفق احتياجاتها، لتسريع التنفيذ والانجاز، وتقديم الخدمات الفضلى للمواطنين، ليلمسوا آثار التغيير الايجابي في الادارة والتشريعات، من خلال اللامركزية ومجالس المحافظات.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.