لقاء حواري بين "رجال الاعمال" ووزير الصناعة والتجارة

السبت, 07 تموز 2018 11:07

TRTR

 التلفزيون الاردني- ناقشت جمعية رجال الاعمال الاردنيين برئاسة رئيس الجمعية حمدي الطباع خلال لقاء حواري مع وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري اليوم السبت، ابرز التحديات التي تواجه الملف الاقتصادي بالمملكة.

وقال الحموري ان الوزارة تعول على الخبرات المتراكمة لدى جمعية رجال الاعمال لوضع الاستراتيجيات والبرامج الوطنية لمعالجة التحديات الاقتصادية، مشيرا الى حجم التشبيك الذي انجزته الجمعية مع مختلف القطاعات والهيئات الاقتصادية داخل وخارج المملكة.

واضاف ان الحكومة تنظر الى الجمعية كرديف لدعم القطاعات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بالمملكة، مؤكدا ان التحديات التي تواجه الاقتصاد حاليا لا تقل عن التحديات التي واجهتها معظم الدول المتقدمة بطريقها الى تحقيق نمو واستقرار اقتصادي.

بدوره، اكد الطباع اكد الطباع ان الاردن قادر وبالرغم من كل الظروف والاضطرابات التي تمر على الاقليم على وضع الاستراتيجيات والبرامج الوطنية لمعالجة التحديات الاقتصادية التي تواجهه للخلاص من شبح القروض والمديونية وبناء اقتصاد قادر على توفير حياة كريمة للمواطنين شريطة ان تكون البرامج مرنة وقابلة للمراجعة والمتابعة لتنفيذها.

وقال إن وضع التصور الاستراتيجي يجب أن يقوم على أسس تشاركية بين القطاع العام والقطاع الخاص والقطاع المدني وبالحوار الفعال الهادف للوصول إلى إجماع مشترك حول الأهداف والخطوات والآليات والسياسات المطلوبة.

--(بترا)