مذكرة تفاهم بين جمعية رجال الاعمال والغرفة العربية المكسيكية

8f7d75e7250b5a93e031dccf3fa87441

التلفزيون الاردني- ستكملت جمعية رجال الأعمال الأردنيين والغرفة العربية المكسيكية للصناعة والتجارةتوقيع مذكرة تفاهم ثنائية لتعزيز الروابط بين البلدين وزيادة التعاون بالمجالات التجارية الاقتصادية وتكنولوجيا المعلومات.

وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعها عن الجمعية رئيسها حمدي الطباع، وعن الغرفة رئيسها خواكين بريا، الى تعزيز الروابط بين رجال الأعمال في الأردن والمكسيك وبناء شراكة قوية بين الصناعيين والمستثمرين في كلا البلدين وذلك بتبادل المعلومات التجارية والاقتصادية والتقنية والاستثمارية، وتبادل زيارات الوفود التجارية.
واكد الطباع ان مذكرة التفاهم تمثل نقطة انطلاق لرجال الأعمال في كلا البلدين لتكثيف الزيارات المتبادلة بينهما والاطلاع على فرص الاستثمار عن كثب وفرص التبادل التجاري.
واشار الى ضرورة تبادل القوانين والأنظمة والتعليمات الرئيسية بين البلدين وخصوصاً التشريعات المتعلقة بالاستثمار، والقطاعات الواعدة، مؤكدا وجود امكانيات لدى الطرفين للوصول الى الأسواق العربية وأسواق شرق أفريقيا.
ولفت الطباع الى القطاعات الواعدة الممكن الاستثمار فيها بالمملكة كقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وقطاع الصناعات الدوائية، مشيراً إلى إمكانية تنظيم ورشة عمل بوقت قريب لأعضاء الجمعية والتعريف بفرص الاستثمار في البلدين.
واشار بريا الى ان غرفة التجارة العربية المكسيكية تأسست منذ أكثر من عشرين عاماً كمنظمة مكرسة لتعزيز الفرص التجارية بين المكسيك والدول العربية وتعد أول مؤسسة مكسيكية بهذا الخصوص، معبرا عن امله بان تشهد المرحلة المقبلة انطلاقة قوية في علاقات البلدين التجارية.
واكدا عضوا مجلس ادارة الجمعية المهندس عبدالحليم عابدين والمهندس حسام الدين الهدهد إلى اهمية استقطاب الاستثمارات الى الاردن وتشجيع اقامة المعارض الأردنية في المكسيك للترويج للمنتجات والصناعات الوطنية هناك بالإضافة لإمكانية التدريب المهني للعمالة الأردنية للتدريب على تجميع السيارات.
واعرب السفير المكسيكي لدى المملكة انريكي روخو الذي حضر توقيع مذكرة التفاهم بأن تسهم المذكرة بتعزيز الثقة بين مجتمعي الأعمال في كلا البلدين، مبينا انها تعتبر أول اتفاقية تعاون تجاري واقتصادي بين البلدين.
وبين ان حجم التجارة البينية بين البلدين بلغت 50 مليون دولار خلال العام الماضي، حيث تستورد المكسيك من الاردن الأقمشة والملبوسات والأسمدة، فيما تستورد المملكة معدات النقل وأجزائها ولوازمها والآلات والاجهزة والمعدات الكهربائية.

 

 

بترا

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.