جمعية المصدرين تنفذ نشاطات لترويج الصناعة الوطنية

DefaultImage

التلفزيون الاردني- تنفذ جمعية المصدرين الاردنيين في المرحلة المقبلة من العام جملة نشاطات تستهدف الترويج للمنتجات الصناعية الوطنية بالعديد من اسواق التصدير ولمساعدتها على تجاوز التحديات التي تعيشها حاليا جراء ارتفاع تكاليف الانتاج وانحسار اسواقها التقليدية بفعل تطورات المنطقة السياسية والامنية.

وقال رئيسها المهندس عمر ابو وشاح ان الجمعية ستنظم خلال حزيران المقبل مجموعة من النشاطات التصديرية للشركات الاردنية بالعديد من الاسواق المهمة للمنتجات والبضائع الاردنية منها الولايات المتحدة الاميركية والصين والمغرب وفرنسا.

وبحسب ابو وشاح ستنظم الجمعية وبالتعاون ودعم هيئة الاستثمار المشاركة الاردنية معرض (الفانسي فود) اواخر حزيران المقبل بمدينة نيويورك، مبينا ان الجناح الاردني الذي يقام بالمعرض للمرة الثامنة سيضم 13 شركة مصدرة للمنتجات الغذائية بمشاركة فاعلة من قبل هيئة الاستثمار لترويج الاردن والسعي لاستقطاب مشاريع استثمارية ذات قيمة مضافة .

واشار الى ان الجمعية ستنظم ايضا الجناح والمشاركة الاردنية بمعرض الصين الغذائي الدولي والذي سيقام بمدينة غوانزو الصينية في الثامن والعشرين من حزيران المقبل، لافتا الى ان الشركات المشاركة ستكون متخصصة بتصنيع الاغذية.

وبين ابو وشاح ان الجمعية ستنظم مشاركة 6 شركات مصنعة لمنتجات البحر الميت والصابون وبدعم من برنامج التنافسية الاردني الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية بملتقى ومعرض سباتك المتخصص في التصدير للسوق الاوروبية الذي ستستضيفه المغرب وسيجمع مستوردين من اهم الفنادق والمنتجعات الاوروبية مع مصدرين من دول مختلفة.

كما ستشارك الجمعية بمعرض سيال فرنسا الذي سيقام في الحادي والعشرين من تشرين الأول المقبل بالعاصمة باريس الذي يعتبر من اهم المعارض الاوروبية الغذائية ويقام مرة كل عامين، واشاد صناعيون استفادوا من نشاطاتها وبخاصة المعارض التي تم تنظيمها خارج المملكة بجهود الجمعية ما ساعدهم على تنمية ودعم تصدير منتجاتهم للسوق الخارجية وتوفير المناخ الملائم لتبادل الخبرات مع الشركات العربية والاجنبية والتشبيك مع اصحاب الاعمال والتجار.

وتعمل الجمعية التي تأسست عام 1988 وتضم بعضويتها كبرى الشركات الصناعية على ترويج المنتجات الأردنية بمختلف الأسواق العالمية والمشاركة بالمعارض الدولية وعقد ندوات وحلقات نقاشية متخصصة بحضور سفراء دول تعتبر أسواق بلادهم أساسية أمام الصادرات الوطنية.

وكانت الجمعية نظمت اخيرا بالتعاون مع هيئة الاستثمار المشاركة الاردنية معرض سيال كندا الغذائي الدولي 2018 الذي اقيم بمدينة مونتريال وسبقه زيارة تعريفية عن السوق الكندية والفرص التجارية المتوفرة فيها والمنتجات الاردنية التي يمكن لها المنافسة هناك.

وميز المشاركة بالمعرض في دورته الجديدة مشاركة 5 شركات مملوكة من سيدات اعمال تم دعمها من قبل مشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الأردن حيث تم ترتيب لقاءات ثنائية مع مستوردين وموزعين من اكبر المستوردين في السوق الكندية.

 

 

بترا

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.