أمين عمان: إقليم عراق الأمير السياحي يعتبر من المشروعات التنموية للعاصمة

ca8cd9b885e58ac2b4a980097c941ee9

قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أن مشروع اقليم عراق الامير السياحي يعتبر من أهم المشروعات التنموية لمدينة عمان كونه أصبح واجهة سياحية على مستوى المملكة وسيعود بالنفع على المواطنين نتيجة تحسين خدمات البنية التحتية وتنظيم المنطقة وتوفير فرص عمل لأهالي المنطقة .

ووجه الشواربة خلال لقائه إدارة المشروع الى التعاون والتنسيق مع جميع المؤسسات المعنية من أجل انهاء الاعمال المشتركة بتطوير المنطقة سياحيا والحد من الصعوبات والمعيقات التي تواجه المشروع لأنجازه بالوقت المحدد له.

وأوضح ان خطة الأمانة المستقبلية لتنشيط السياحة الداخلية للعاصمة عمان، تقوم على انشاء مسار سياحي جديد للتعرف على جميع المواقع الأثرية داخل العاصمة وستكون من جبل القلعة مرورا بالمدرج الروماني وسبيل الحوريات باتجاه كريدورات عبدون لدوار النهضة الى عراق الامير السياحي وكنيسة البصة حتى قصر العبد.

وعرض مدير مشروع اقليم عراق الامير السياحي ومدير التخطيط والتطوير لقطاع الاشغال في الامانه المهنس محمد ابو زيتون خلال اللقاء خطة العمل لانجاز المشروع والتي تتكون من عدة مراحل تم الانتهاء من المرحلتين الاولى والثانية ونسبة الانجاز للمرحلة الثالثة تجاوزت 65 بالمئة .

وأضاف أنه في المرحلة المقبلة سيتم تجهيز ملف لاعتماد المنطقة ضمن قائمة التراث العالمي "اليونسكو" لما تتميز به من أرث تاريخي ولوجود مواقع أثرية وتراثية دينية مسيحية مهمة جدا بالمنطقة.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.