اتحاد رجال الأعمال العرب يشارك باجتماع تنمية الاستثمار بالدول العربية

men

 شارك اتحاد رجال الاعمال العرب الذي يتخذ من عمان مقرا له باجتماع "آلية تنمية الاستثمار والتجارة في البلاد العربية" الذي عقد بالقاهرة بحضور أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمد الربيع، والمندوبين الدائمين للدول العربية الاعضاء بالمجلس.

وحسب مدير عام الاتحاد طارق حجازي سيعمل الاتحاد على اعداد دراسة سترفع إلى الأمانة العامة للمجلس حول أسباب تدني حجم الاستثمارات البينية بين الدول العربية، بالاضافة لتوجيه دعوة لاستضافة الاجتماع الثاني "لآلية تنمية الاستثمار والتجارة في البلاد العربية" بالاردن قبل نهاية العام الحالي.

واشار حجازي في بيان صحافي اليوم السبت الى ان الاجتماع ناقش نتائج دراسة حول إنتاج البذور الزيتية وتصنيع الزيوت النباتية في الوطن العربي، ودور المناطق الحرة الخاصة في تنمية التجارة العربية البينية، وتأسيس شركة عربية مشتركة قابضة للتأجير التمويلي.

وبين ان الاجتماع تناول متابعة القرارات والتوصيات المتعلقة بالمنتدى الأول للاستثمار الأخضر والتوصيات المتعلقة بورشة العمل التي تناولت صناعة الفرنشايز في قطاع المنسوجات العربي، موضحا ان الاتحاد أبدى استعداده لاستضافة مؤتمر تشجيع الاستثمار في الاقتصاد الأخضر في وقت لاحق من العام الحالي.

ولفت الى ان الاتحاد العضو بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية يشارك بالاجتماعات العربية المشتركة والمؤتمرات والندوات ذات العلاقة بنشاطاته، وهو عضو في لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك المنبثقة عن جامعة الدول العربية.

يذكر أن اتحاد رجال الأعمال العرب تأسس عام 1997 كهيئة عربية غير حكومية مستقلة لا تهدف الى الربح، وتضم في عضويتها جمعيات وهيئات واتحادات رجال الأعمال في البلدان العربية، ويسعى لتعزيز الروابط والتعاون والتنسيق بين رجال الأعمال العرب من مختلف القطاعات الاقتصادية في إطار التكامل الاقتصادي العربي.

--(بترا) 

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.