بحث اليات الربط الالكتروني بين دائرة مراقبة الشركات والبنوك

2-200.jpg

 

عقدت دائرة مراقبة الشركات مع جمعية البنك الاردنية لقاء اخيرا عرضت خلاله ايجازا عن بوابة تمكين الاعمال واليات التواصل الالكتروني مع البنوك.

وهدف اللقاء الى تفعيل اتمتة ومخاطبات فتح الحساب لدى البنوك وايداع نصف رأس المال والتي هي متطلبات لاستكمال تسجيل الشركات ذات المسؤولية المحدودة من قبل دائرة مراقبة الشركات.

واكد مراقب عام الشركات رمزي نزهة، اهمية اللقاء مع جمعية البنك ومدراء تكنولوجيا المعلومات في البنوك لبحث اليات التعاون من اجل استكمال الربط الالكتروني مع البنوك فيما يخص استكمال اجراءات تسجيل الشركات.

وقال ياتي اللقاء في اطار سعي دائرة مراقبة الشركات لتطوير بوابة تمكين الاعمال واتمتة جميع الخدمات المقدمة من قبلها لتسهيل وتبسيط خدماتها.

بدوره، اكد مدير عام جمعية البنوك عدلي قندح اهمية الربط الالكتروني مع مختلف الجهات ذات العلاقة لتسهيل وتبسيط الاجراءات على المواطنين واختصارا للوقت والجهد.

واشار الى اهمية تأطير التعاون بين جمعية البنوك ودائرة مراقبة الشركات من خلال مذكرة تفاهم بهذا الخصوص.

ووفقا لاليات الربط بين دائرة مراقبة الشركات والبنوك الاردنية فانه سيتم فتح حساب الكتروني لكل بنك يستطيع من من خلال هذا الحساب الدخول والاطلاع على بيانات العميل في حال تقدم بطلب ترخيص شركة لدى دائرة مراقبة الشركات والتحقق من البيانات، التي على ضوئها يتم فتح حساب للعمل لدى البنك ومنحه شهادة بذلك لغايات استكمال اجراءات تسجيل الشركة.

 

 

 

 

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.