"الطاقة والمعادن" تصدر ثلاث رخص لتوليد الكهرباء من الطاقة المتجددة

5220178533.jpg

أصدرت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ثلاث رخص لتوليد الطاقة الكهربائية بواسطة مصادر الطاقة المتجددة (الخلايا الشمسية والرياح) باستطاعة اجمالية تبلغ 1ر141 ميجاواط.

وقال رئيس مجلس المفوضين/الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس فاروق الحياري في تصريح صحفي اليوم السبت، ان الرخص الثلاث ومدّة كل منها 20 عاماً من تاريخ التشغيل التجاري، ترفع اجمالي عدد الرخص التي أصدرتها الهيئة لتوليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة الى عشرين رخصة، منها رخصتان لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام طاقة الرياح.

وعن تفاصيل الرخص الثلاث، قال الحياري ان الهيئة أصدرت رخصة لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح لشركة (الطاقة الخضراء) لتوليد الطاقة في منطقة الراجف باستطاعة 1ر86 ميجاواط.

كما أصدرت الهيئة رخصتين لتوليد الكهرباء باستخدام الخلايا الشمسية، الأولى لـ(شركة اف ار في سولار هولدينجز اي اكس بي) في الأردن باستطاعة 50 ميجاواط، اما الرخصة الثانية فمنحتها الهيئة لشركة (الأعمال السياحية - فندق ومنتجع ماريوت البحر الميت وفندق بترا ماريوت) باستطاعة 5 ميجاواط.

وأكد الحياري اهمية مشاريع الطاقة المتجددة في تخفيض اعتماد المملكة على استيراد الوقود اللازم لتوليد الطاقة الكهربائية والمساهمة في تزويد النظام الكهربائي باستطاعات توليدية جديدة بالاعتماد على المصادر المحلية.

كما اكد أهمية الدور المناط بهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن في الحفاظ على هيكلية فاعلة لقطاع الطاقة وتطويره وضمان توفير خدمات آمنة ومستقرة ودائمة ذات جودة عالية للمستهلكين وضمان الكفاءة والاداء

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.