جلسة حوارية تبحث فرص الاستثمار

الأحد, 05 شباط 2017 17:53

5220178522.jpg

عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج" جلسة حوارية بحضور عدد من شركات القطاع ‏ لبحث فرص الاستثمار والتشاركية مع القطاع العام.
ودار خلال الجلسة نقاشات تركزت على الحوافز الاخيرة التي مُنِحت للقطاع، إضافة الى أبرز القوانين المتعلقة بالاستثمارات في قطاع تكنولوجيا المعلومات.
وقال امين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس نادر الذنيبات ان الاجتماع مكّن الحضور من الاطلاع على الإجراءات الحكومية التي سيتم اتخاذها لزيادة التشاركية بين القطاعين العام والخاص، إضافة لمناقشة عدد من الاستفسارات التي تهم شركات القطاع.
واستعرض مراحل العمل في مشروع برنامج الالياف الضوئية، متوقعا اكماله عام 2019 ، الذي سيدعم مختلف القطاعات وسيعزز التنمية الاقتصادية في المملكة.
وتم خلال الورشة استعراض أهم المواد الواردة في قانوني الجرائم الإلكترونية وترخيص واعتماد جهات التوثيق الالكتروني.
وقال الرئيس التنفيذي لجمعية انتاج المهندس نضال البيطار، انها ستعمل على التحضير بالتعاون مع الوزارة على ضم أكبر عدد من شركات القطاع لتوضيح الفرص الاستثمارية والتشاركية بين القطاعين العام والخاص بشكل تفصيلي أكثر.
وشارك في الاجتماع مختصون من وحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص من وزارة المالية حيث قدموا شرحا عن بعض فرص الاستثمار والقوانين والتشريعات التي تهُم المستثمرين.