تزايد اعداد المدربين واللاعبين المحترفين في الخارج

الخميس, 19 تموز 2018 10:00

LOLO

التلفزيون الاردني-تشهد الفترة الحالية تزايدا في اعداد المدربين واللاعبين الاردنيين المحترفين في أندية لكرة القدم خارج الاردن.
وشهدت الايام الاخيرة ارتفاعا في وتيرة التعاقدات الاردنية مدربين ولاعبين، خاصة مع اقبال اندية الدرجة الاولى بالسعودية على استقطاب لاعبين اردنيين.
ومن المدربين المحترفين في الخارج حاليا المدرب هيثم الشبول، الذي يشرف على تدريب فريق الشرطة العراقي، ومنتصر ست ابوها الذي تعاقد أمس الاول للعمل ضمن الجهاز الفني لفريق النصر العماني، وماهر اسماعيل الذي تعاقد مع نادي الباطن السعودي لتدريب فريقه للناشئين، إضافة الى تواجد المحاضرين الاردنيين زياد عكوبة ووليد فطافطة كمشرفين على الدورات التدريبية الاسيوية المقامة حاليا في السعودية.
وعلى صعيد اللاعبين، شهدت الايام الاخيرة انتقال عدد كبير من لاعبينا لدوري الدرجة الاولى السعودي أمثال محمد ابو زريق الذي انتقل الى نادي نجران، ومحمد الدميري الى فريق النجوم وعبدالله ذيب الى فريق الانصار وعبدالله الزعبي الى فريق الخليج وخالد ابو رياش الى فريق العروبة، اما في قطر فقد احترف اللاعب مصعب اللحام في صفوف فريق معيذر، وفي الكويت احترف منذر ابو عمارة وابراهيم الزواهرة في فريق الفحيحيل، فيما احترف زيد جابر في فريق السالمية.
ويواصل عدد من اللاعبين الاردنيين احترافهم منذ سنوات في الخارج، ابرزهم عدي الصيفي في فريق السالمية الكويتي وياسين البخيت في دبا الفجيرة الاماراتي، وجوناثان التميمي في السويد ومالك عبدالهادي في اليونان.
كما يبرز محترفين اردنيين في الفرق الاوروبية أمثال انس الشربيني وثائر البواب.
--(بترا)