اللجنة الأولمبية الأردنية تحتفل باليوم الأولمبي العالمي

636665970352548638 1

التلفزيون الاردني - رعى سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، احتفال اللجنة، في حدائق الحسين  باليوم الأولمبي العالمي وفعالية الجري للترويج للألعاب الآسيوية "إندونيسيا 2018".

وحضر الحفل، وزير الشباب مكرم القيسي، والسفير الإندونيسي في المملكة اندي رحميانتوا، ومدير الفعاليات الرياضية في المجلس الأولمبي الآسيوي حيدر فرمان، والأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية ناصر المجالي، ورئيس هيئة منظمة أجيال السلام الدكتور مهند عربيات، وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الأردنية وعدد كبير من الحضور.

وتخلل الحفل عرض لموسيقات الدرك، وقدمت فرقة إندونيسية تابعة للسفارة الإندونيسية في عمان عرضاً فلكلورياً غنائياً إلى جانب فعاليات رياضية وترفيهية.

كما أقيم أيضاً سباق الجري لمسافة 1600 متر للترويج للنسخة الثامنة عشرة لدورة الألعاب الآسيوية والتي تستضيفها إندونيسيا في مدينتي جاكرتا وفلمبان في آب المقبل.

وعبر مدير الفعاليات الرياضية في المجلس الأولمبي الآسيوي حيدر فرمان عن سعادته بإقامة فعالية الجري في الأردن قائلاً:" نحن سعداء جداً بأن تقام هذه الفعالية في الأردن، ونحرص في المجلس الأولمبي الآسيوي للترويج للألعاب الآسيوية وتعريف المجتمعات بالرسائل الإنسانية والرياضية التي تقدمها هذه الألعاب. ونسعى إلى إقامتها في المزيد من الدول قبيل الإنطلاق الرسمي للألعاب".

وتحتفل اللجنة الأولمبية باليوم الأولمبي العالمي من كل عام، تعبيراً عن التزامها بالميثاق الأولمبي والقيم الأولمبية ومشاركة المجتمع الرياضي الدولي احتفالها بهذا اليوم وذلك لتشجيع المجتمعات على ممارسة الرياضة وتبني القيم الأولمبية من خلال المحاور الرئيسية لليوم وهي تحرك، تعلم واكتشف.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.