فيتل يستمتع ببداية مثالية في التجارب الحرة لسباق ماليزيا

309712.jpg

 

استمتع الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري ببداية مثالية عقب نهاية جولة التجارب الحرة الثانية لجائزة ماليزيا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات  بينما تعثر منافسه الرئيسي لويس هاميلتون.

 

وسجل فيتل صاحب المركز الثاني في ترتيب السائقين، بعد البريطاني لويس هاميلتون المتصدر، أسرع زمن على مستوى جولتي التجارب الحرة متقدما على زميله الفنلندي كيمي رايكونن. ويمثل هذا أسرع زمن على الإطلاق على حلبة سيبانج الماليزية البالغ طولها 5.5 كيلومتر.

 

وتوقفت الجولة الثانية من التجارب مبكرا عقب تسبب غطاء بالوعة غير محكم الغلق في حادث تصادم عنيف لسيارة رومان جروجان.

 

وكان فيتل، بطل العالم أربع مرات، احتل المركز الرابع في جولة التجارب الأولى  والتي تمت في أجواء ممطرة والتي احتل فيها سائقا رد بول الهولندي الشاب ماكس فرستابن وزميله الاسترالي دانييل ريتشياردو المركزين الأول والثاني على الترتيب لكن فيتل تفوق عليهما في الجولة الثاني بفارق هائل.

 

هذا وقبل آخر ستة سباقات من نهاية الموسم, يتفوق هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات على فيتل الذي سبق له التتويج بلقب البطولة أربع مرات بفارق 28 نقطة على صعيد ترتيب السائقين. وسبق لفيتل الفوز بالسباق الماليزي أربع مرات وهو رقم قياسي وهو الآن في أمس الحاجة لفوز خامس على حلبة سيبانج بعد تراجع فرصته في الفوز باللقب في سنغافورة عندما اضطر للخروج من السباق اثر تعرضه لحادث في اللفة الأولى ما منح هاميلتون فرصة الفوز بالسباق وتعزيز موقعه في الصدارة.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.