السلة والتنس والمصارعة يودعون دورة التضامن الاسلامي

31520171127.jpg

أنهى منتخب السلة مشاركته في النسخة الرابعة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي المقامة حالياً في العاصمة الأذرية باكو بخسارته اليوم الجمعة أمام ساحل العاج وقطر على التوالي ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وخسر منتخبنا الوطني أمام ساحل العاج بنتيجة 18-11 حيث سجل للأردن ، محمد البدور (5 نقاط) وزياد الحوراني (4 نقاط) وشاكر صلاح الدين (نقطتين).

وخسر منتخبنا كذلك مباراته الثانية أمام قطر بنتيجة 21-8 ، حيث سجل للأردن ، محمد البدور (6 نقاط) ونقطة لكلاً من شاكر صلاح الدين وفهد الترجلي.

ومع نهاية الدور الأول ، احتل منتخبنا ، المركز الأخير في مجموعته بدون أي نقطة ، بينما نجحت منتخبات قطر وساحل العاج ومالي وأندونيسيا في التأهل.

ويعتبر ، منتخبنا الوطني ، الفريق الأصغر سناً (تحت 18 عاماً) من بين المنتخبات التي شاركت في منافسات كرة السلة 3 × 3 بدورة التضامن ، حيث أن الهدف من هذه الدورة هو اكتساب المزيد من الخبرة من خلال اللعب مع منتخبات قوية تلعب بفرقها الأولى ومحطة هامة لمنتخبنا للمشاركات القادمة .

الى ذلك خسر لاعبا منتخبنا الوطني للتنس موسى القطب وحمزة الأسود أمام التركيان التوج سيليكبلك وسارب أغابيجون في الدور ربع النهائي من منافسات زوجي رجال بمجموعتين دون مقابل بواقع 6-1 و8-6 في اللقاء الذي استمر لساعةً ودقيقة.

وكان "القطب" و"الأسود" قد تأهلا إلى الدور ربع النهائي بعد فوزهما في الدور الأول على الثنائي موجاب دنكان وأورينجا ديفيد بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 و6-3.

كما انهى منتخب المصارعة مشاركته في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بعد أن خاض اليوم اللاعب عاصم الخرابشة منافسات المصارعة الحرة لوزن 57 كغم.

ولم يتمكن "الخرابشة" من تجاوز عقبة خصمه الإيراني يونس سارماستيديزاجي الذي هزمه بنتيجة 12-0 في الدور ثمن النهائي.

وتنطلق يوم غد السبت منافسات الووشو بدورة ألعاب التضامن الإسلامي ، حيث يمثل الأردن بهذه اللعبة 4 لاعبين تحت قيادة المدرب وائل يحيى.

وسيلتقي يوم غد اللاعب عمار الشامي مع الأذري أوركهان هاتاموف في الدور ربع النهائي من منافسات وزن 48 كغم والفائز من هذه المواجهة سيلتقي مع الفائز من لقاء القيرغيزستاني أولو توراتبيك سوليمانكول واليمني محمد هادي.

وسيلعب محمد يحيى في الدور ربع النهائي من منافسات وزن 56 كغم مع التركمنستاني أنجلدي أغاميرادوف والفائز سيواجه في نصف النهائي الفائز من مواجهة الإيراني مهدي محمدي والعاجي محمد دومبيا.

وفي نفس اليوم سيلتقي علي القيسي في الدور ربع النهائي لوزن 70 كغم مع الفائز من لقاء الإيراني سعيد فازيلي والإيفواري أبو القادر داو.

يشار الى ان منتخباتنا نجحت حتى الان في حصد 15 ميدالية ملونة مع نهاية اليوم السابع من دورة ألعاب التضامن الإسلامي .

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.