وزير الأوقاف يرعى فعاليات اليوم الخيري في المخيبة التحتا بإربد

 

 

1557590230156

 

التلفزيون الاردني - رعى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر أبو البصل اليوم السبت فعاليات الملتقى الخيري في منطقة المخيبة التحتا بلواء بني كنانة.
وقال الوزير أبو البصل إن جهود الوزارة وصندوق الزكاة تأتي تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك وترجمة لرؤيته لخدمة المواطنين، ولذلك وضع الصندوق برنامج الملتقيات الخيرية وملتقيات الوعظ والارشاد للوقوف على حاجات المواطنين في مختلف مناطق المملكة.
وأضاف أن الملتقيات الخيرية مبنية على مبدأ التكافل الاجتماعي الذي يعد "عملا دينيا ووطنيا واجتماعيا وأخلاقيا" مشيرا إلى أن صندوق الزكاة خصص 70 ألف دينار لملتقى المخيبة الخيري سيتم توزيعها على شكل قسائم شرائية وطرود خير ومساعدات نقدية، بالإضافة إلى مشروعات إنتاجية بحيث يستفيد من جميعها نحو 800 أسرة محتاجة.
وأشار أبو البصل إلى ان اليوم الخيري يأتي بعد يوم واحد من زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني لمنطقة المخيبة والتي وجه فيها جلالته المسؤولين لاتخاذ جملة إجراءات متعلقة بتقديم الدعم للمواطنين.
واوضح أن جلالة الملك أراد أن يرسل لكل مسؤول رسالة: أن يكون قريب من المواطن ويتلمس حاجته، حيث أوعز الوزير للمعنيين في الأوقاف وصندوق الزكاة بإنشاء لجنة زكاة في منطقة المخيبة لمتابعة الأسر الفقيرة والمحتاجة وتقديم المساعدات النقدية والعينية لها.
وقال مدير مديرية أوقاف إربد الأولى الدكتور أحمد الصمادي إن اليوم الخيري يأتي في شهر رمضان المبارك، الذي حثنا رب العالمين على مضاعفة العمل فيه، لاسيما المتعلق بالصدقات للتخفيف على الأسر الفقيرة وإدخال الفرحة والسرور عليهم في الشهر الفضيل.
وأشار إلى أن المديرية تشرف على 450 مسجدا ويتبع لها أربعة ألوية وفيها 20 لجنة زكاة لخدمة الأسر الفقيرة وطلبة العلم الفقراء والأيتام في الألوية الأربعة.
بدوره، قال رئيس بلدية خالد بن الوليد حسين الملكاوي، إن إقامة مثل هذه الملتقيات وتفقد حاجات المواطنين يدل بوضوح على اهتمام المسؤول في وزارة الاوقاف في المناطق النائية، مثمنا جهود الوزارة وصندوق الزكاة في تقديم المساعدات للمحتاجين.
وفي نهاية الفعاليات وزع ابو البصل المشروعات الإنتاجية على الأسر الفقيرة المستفيدة والبالغ عددها 6 مشروعات، بالإضافة إلى افتتاح اليوم الطبي المجاني بتكلفة 5 ألاف دينار.
تضمنت الفعاليات توزيع 400 قسيمة شرائية و 300 طرد خيري، وتوزيع مساعدات نقدية على 50 طالب علم جامعي فقير، و 50 يتيما، حيث بلغت التكلفة المالية الاجمالية للملتقى الخيري 70 ألف دينار .
وحضر الحفل مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات ومتصرف لواء بني كنانة الدكتور أحمد العليمات وعدد من المسؤولين في المنطقة.
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.