إضراب سائقي باصات الشفا في عجلون احتجاجا على مزاحمة الخصوصي

 

1538293225336

 

التلفزيون الاردني - نفذ سائقو الحافلات المتوسطة العاملة على خطوط منطقة الشفا إضرابا، صباح اليوم الاحد، احتجاجا على ما وصفوه بمزاحمة المركبات الخصوصي لهم وتحميل الركاب مقابل الأجر.
وقال محافظ عجلون علي المجالي، انه سيتابع القضية فورا ويلتقي السائقين ويستمع لمطالبهم لإيجاد الحلول الناجعة لها، مؤكدا أنه سيتم تعزيز الدوريات الثابتة وافراد من شرطة السير باللباس المدني في المنطقة للحد من هذه الظاهرة وحماية الحقوق لأصحاب الحافلات الذين يعملون وفق القانون.
وأضاف، أنه سيتم عقد إجتماع مع المسؤولين في شرطة السير وهيئة النقل للبحث عن حلول مناسبة لجميع القضايا المتعلقة بموضوع النقل بشكل عام في المحافظة.
من جهته، أكد السائق طه ربابعة، أن الإضراب يأتي بعد إزدياد المركبات الخصوصي التي تزاحمهم في أرزاقهم بنقل الركاب من وإلى بلدات الهاشمية وحلاوة والوهادنة، ما تسبب لهم بخسائر كبيرة، مبينا أنه وعدد من السائقين تقدموا بعدة شكاوى للحكام الإداريين وشرطة السير إلا أن الأمور بقيت كما هي عليه.
كما أكد السائقون خالد شويات وبسام خرفان ومحمد القضاة أن استمرار هذه الظاهرة سيؤدي بهم إلى ترك العمل مكرهين جراء تراجع الإيرادات بشكل كبير، مشيرين إلى الكلف الباهظة التي يتحملها مالكو الحافلات جراء الصيانة الدورية ورسوم الترخيص والتأمين، حيث طالبوا بتوفير دوريات ثابتة ورجال سير باللباس المدني للقضاء على هذه الظاهرة.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.