الحكومة توضح للنواب مستجدات ما حدث في مدرسة الفيصلية وجامعة آل البيت

الثلاثاء, 04 أيلول 2018 09:04

toesi

التلفزيون الاردني-  قال وزير التعليم العالي الدكتور عادل الطويسي ان اجراءات حازمة تنتظر المتسببين في حادثة الاعتداء على رئيس جامعة آل البيت وذلك وفق القوانين والانظمة السارية ، موضحا ان قرار "كف يد" المتسببين بالحادثة وعددهم 30 منهم 4 اكاديميين ياتي بناء على تقارير الحرس الجامعي، وهو من صلاحيات رئيس الجامعة في حال الاخلال بالامن الجامعي.
واوضح في مستهل جلسة النواب اليوم الثلاثاء، ان مجموعة من العاملين في الجامعة اقتحموا مكتب رئيس الجامعة صباح امس الاثنين وطلبوا منه مغادرة مكتبه اعتراضا على قيام مجلس الأمناء التنسيب بتجديد رئاسة الرئيس، حيث إن مدة ولايته تنتهي في الخامس من الشهر الجاري، ومدعين أن آداءه غير مرضٍ.
ودان بشدة ما قامت به المجموعة التي لا تمثل الجسم الجامعي في آل البيت، مؤكدا أن عملية التقييم للرؤساء محكومة بالنصوص بطريقة مؤسسة تبدأ بمجلس أمناء الجامعة، ليقوم مجلس التعليم العالي باتخاذ قراره بالتجديد من عدمه.
وكان نواب اشاروا الى ان قرار "كف اليد " خاطىء كونه سبق الاجراءات التحقيقية بالقضية ، فيما دعا رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة لجنة التربية والتعليم النيابية الى بحث القضية ووضع المجلس بصورة ما حدث.
من جانبه، قال وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، ان النتائج الاولية للجنة التحقيق التي شكلتها الوزارة للتحقيق في الاحداث التي شهدتها احدى مدارس محافظة مادبا امس الاثنين كشفت عن احتجاج معلمين بالمدرسة على نقل مدير المدرسة، مؤكدا ان الوزارة ستتعامل مع القضية بموجب القوانين والانظمة .
وكانت المدرسة شهدت احداث شغب احتجاجا على نقل مدير المدرسة بناء على طلبه مما تسبب في تكسير مقاعد والواح زجاجية، اضافة الى احداث اضرار في سيارت كانت متوقفة بساحة المدرسة.


--(بترا)