مختبر مادبا للابتكار يفوز بمسابقة "اخترع البطل الخاص بك"

mokht

التلفزيون الاردني- فاز مختبر مادبا للابتكار في مسابقة "اخترع البطل الخاص بك"، بعد أن قدمت مجموعة من الفرق مشاريعها وعروضها أمام لجنة تحكيم متخصصة. نظّم المسابقة التي ضمت 60 شابًا من خمس محافظات، مجموعة المعاهد والمراكز الثقافية الأوروبية في الأردن بالتعاون مع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية.
وتعتبر المسابقة فرصة للشباب للقاء مجموعة من المختصين الأوروبيين في مجالات مجتمعية مختلفة لمشاركة الخبرات معهم و تحفيزهم ونقل تجاربهم .
وتمثل مختبرات الابتكار مساحة تعليمية إبداعية وآمنة للشباب، لتنمية المهارات العملية والمساعدة في الوصول إلى مصادر المعرفة من خلال تكنولوجيا المعلومات، مما يساهم في إيجاد مستقبل أفضل لهم ويعمل على تحسين نوعية الحياة في مجتمعاتهم، فضلا عن أنها تعنى بتعزيز القيم لدى الشباب للمساهمة في بناء شخصياتهم.
وتضمنت المسابقة مجموعة متنوعة من التحديات المحلية بهدف ايجاد مساحات آمنة ومنتزهات للأطفال في محافظة معان، والتقليل من استخدام الورق في المدرسة وإدارة النفايات بشكل عام في عمان ، وتشجيع استخدام الطاقة الشمسية والطاقة الخضراء في منطقة الكفرين، والمساواة بين الجنسين وتمثيل المرأة في محافظة إربد، بالإضافة إلى طرق إعادة التدوير والتخلص من المواد الزائدة والملابس في مادبا.
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.