بدء خطوات الوصول بعمان الى مدينة صحية

الخميس, 30 آب 2018 11:08

ammmmmmmmmmman

التلفزيون الاردني- قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، ان الأمانة باشرت بخطوات جادة للوصول الى مدينة صحية، منها الإنضمام إلى مبادرة المدن الصحية العالمية.
وأعرب عن اعتزازه بالجهود العالمية للوصول لمجتمعات أكثر صحة بإتخاذ جملة إجراءات تجعل المدينة خالية من التدخين كأحد معايير المدن الصحية، وبالشراكة مع منظمة بلمبرغ العالمية.
وأشار في ختام أعمال مؤتمر الشراكة لمدن صحية، الذي نظمته أمانة عمان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، بمشاركة 35 دولة، إلى أن الأمانة ستعمل على شراء مركبات تعمل على الطاقة الكهربائية في سعيها للحد من إنبعاثات الغازات الملوثة للبيئة.
واستمع الشواربة إلى تجارب بعض المدن المشاركة في المبادرة، وملاحظات المشاركين حول الإجراءات الصحية المتبعة في عمان خلال فترة إقامتهم فيها .
وأشار متحدثون إلى أهمية تطبيق قانون الصحة لحماية الأشخاص من الأمراض المزمنة كالسرطان والسكري والقلب والجهاز التنفسي، وأن تحقيق الهدف المتمثل بمدن صحية يتطلب زيادة الوعي بالقضايا الصحية والبيئية واستقطاب دعم ومشاركة المجتمع.
وأشارت نائب مدير مدينة عمان لشؤون الصحة والزراعة الدكتورة ميرفت مهيرات إلى تنظيم زيارات للمشاركين على بعض المطاعم في مدينة عمان للتعرف على تطبيق قانون الصحة العامة وتوفير مساحات مخصصة للتدخين فيها، وزيارة لوزارة البيئة وأمانة عمان كنموذج لمباني حكومية خالية من التدخين، بالإضافة إلى زيارة جبل القلعة والمدرج الروماني كمواقع سياحية وأثرية خالية من التدخين أيضا.
ويأتي تنظيم المؤتمر لأهميته في الوصول بمدينة عمان إلى مدينة صحية لتكون نقطة انطلاق لجميع مدن منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي، علما أن عضوية مدينة عمان في مبادرة المدن الصحية ستكون لمدة 18 شهرا.
--(بترا)