انطلاق فعاليات مؤتمر الطب النووي بعمان

الأربعاء, 29 آب 2018 11:27

teb

التلفزيون الاردني- بدأت، برعاية سمو الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر العربي الدولي للطب النووي، الذي تنظمه الجمعية الاردنية للطب النووي بنقابة الاطباء الاردنيين والجمعية العربية للطب النووي بالتعاون مع مركز الحسين للسرطان والوكالة الدولية للطاقة الذرية والاتحاد العالمي لجمعيات الطب النووي وجمعيات اخرى معنية بذات الشأن.
ويناقش المؤتمر افتتحه مندوبا عن سموها وزير الصحة الدكتور محمود الشياب المستجدات بتكنولوجيا النووية والإشعاعية في تشخيص وعلاج الأورام، وعرض طرق التشخيص والعلاجات النووية الموجهة.
ويشارك في المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام، نخبة من الاطباء والمختصين بالطب النووي من جمعيات ومؤسسات رائدة عالميا في الطب النووي من الولايات المتحدة والمانيا وكندا واستراليا وبلجيكا واليابان وبريطانيا وكوريا الشمالية ودول عربية، اضافة الى المشاركة المحلية.
وقال الدكتور الشياب في كلمته الافتتاحية ان المؤتمر يمثل نقلة نوعية بمجال الطب النووي والذي اصبح ضرورة علمية متقدمة في التشخيص والعلاج، مشيرا الى ان الانجازات الطبية الاردنية اصبحت متقدمة ومتطورة.
وبين رئيس المؤتمر ورئيس قسم الطب النووي في مركز الحسين للسرطان الدكتور اكرم الابراهيم ان المؤتمر يهدف الى عرض احدث طرق التشخيص والعلاجات النووية الموجهة للاورام، في سياق اكتشاف علاجات حديثة تحقق نتائج فعالة دون ترك آثار جانبية مزعجة للمرضى.

 

--(بترا)