كير تنفذ أنشطة للتمكين الاقتصادي في الكرك

الأربعاء, 15 آب 2018 10:52

 

2593e419e8c8c3903b54079d81a6a10d

التلفزيون الاردني - نفذت منظمة كير العالمية في الأردن بالتعاون مع الجمعيات المحلية في محافظة الكرك عددا من أنشطة التمكين الإقتصادي بهدف توفير سبل العيش الكريم المستدام وزيادة الاعتماد على النفس لأفراد المجتمع المحلي خصوصا النساء.
وقالت مديرة برنامج التنمية المستدامة في المنظمة سوسن سعادة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الأربعاء، إن المنظمة ستتابع تطور وتقدم سير عمل مشروع التمكين الاقتصادي على مدار العامين المقبلين وتقدم المشورة الفنية للسيدات في مجالات الإدارة المالية و مهارات التواصل وبناء العلاقات والتسويق. وأضافت أن هذه الأنشطة شملت تأسيس مجموعة صناديق الإدخار والإقراض بدون فوائد، والسداد بفترات ومواعيد محددة.
وبينت أن المبالغ المقترضة ستستخدم لإنشاء مشاريع جديدة صغيرة ومتناهية الصغر أو لتوسعة مشاريع قائمة مشيرة الى ان المنظمة تدعم الصندوق بوضع تمويل أولي فيه لتشجيع السيدات على الإدخار وريادة الأعمال والقيام بأنشطة مدرة للدخل.
وأضافت أن المنظمة قامت في الكرك بدعم وتأسيس نشاط إقتصادي جماعي لخمس سيدات أردنيات وتقديم منحة مشتركة لهن لإنشاء مشروع خاص بهن.
وكانت المنظمة قد أجرت دراسة مسحية خلال الأشهر الماضية في منطقة الجنوب وذلك بهدف استشراف احتياجات المجتمع المحلي والتخطيط للبرامج اللازمة ..

 

 

بترا