دورة حول الزراعة العضوية في مديرية إربد

2212121000

التلفزيون الاردني - نظمت مديرية الانتاج النباتي بوزارة الزراعة في قاعة مديرية زراعة محافظة إربد،  دورة تدريبية حول الزراعة العضوية في الاردن، بمشاركة مديريات إقليم الشمال.

وقال مدير المديرية الدكتور عبدالوالي الطاهات ان الدورة تأتي بداية لتنفيذ أنشطة الخطة التنفيذية للزراعة العضوية لعام 2018 والتي ستستمر لغاية عام 2022، مبينا أن الوزارة تولي موضوع الزراعة العضوية أهمية بالغة نظرا لأثرها الإيجابي على الصحة والبيئة، بالتزامن مع التوجه العالمي لإنتاج الغذاء الآمن.
وأشار الى أن الزراعة العضوية هي مبدأ الصحة والبيئة والعدل والرعاية للحصول على غذاء صحي وآمن، والحد من استخدام المبيدات الكيماوية والحفاظ على التربة وزيادة خصوبتها والتنوع الحيوي فيها إضافة الى التقليل من التلوث البيئي.
وتشتمل فعاليات الدورة والتي تستمر يومين على محاضرات حول الخطة التنفيذية للزراعة العضوية، واقع الزراعة العضوية في الأردن، إدارة الآفات والأمراض في الزراعة العضوية، إدارة خصوبة التربة، آلية التسجيل للمشغلين لدى جهات الإصدار، قصة نجاح للزراعة العضوية، وطريقة صناعة الكمبوست.
وتهدف الدورة الى وضع إجراءات علمية وعملية لتطوير الأنظمة والبرامج المتعلقة بالزراعة العضوية وتشجيع التجار والمزارعين والمصنعين على تبنيها لإنتاج منتجات آمنة ذات جودة وقيمة مضافة ومردود اقتصادي عالي المستوى.

بترا

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.