عويس يؤكد الالتزام ببرنامج توزيع المياه في جرش

-1052356851

التلفزيون الاردني -أكد وزير المياه والري المهندس منير عويس ان الوزارة بدأت فعليا بتنفيذ برنامج توزيع المياه على جميع مناطق واحياء محافظة جرش أساسه ان لا تتجاوز مدة التزويد المنتظمة للمياه اسبوعين كحد اقصى.

واضاف عويس خلال لقائه في مكتبه امس وفدا من مواطني محافظة جرش ان برنامج توزيع المياه يضمن عدالة التوزيع على جميع المواطنين وسيكون الالتزام به "مقدسا " ولن يسمح بتجاوزه بأي حال من الاحوال، لافتا الى ان صهاريج مياه السلطة سترافق عملية التوزيع لتزويد المنازل التي لم تتمكن من تعبئة خزاناتها خلال فترة الدور.
وكلف الوزير الفرق الرقابية في الوزارة بمراقبة تنفيذ البرنامج بحذافيره وطلب من الوفد ان يراقب ويتابع هذا التطبيق، مشيرا الى ان هذا البرنامج يحتاج الى ما يقارب اسبوعين ليكون بالأداء المطلوب.
واشار الوزير الى ان مشكلة نقص المياه في المحافظة متراكمة منذ سنوات، حيث ان كمية المياه لم تعد تتناسب مع الزيادة السكانية التي طرأت في السنوات الاخيرة لا سيما في فصل الصيف، موضحا ان انتاج المصادر المائية الداخلية في جرش لا يتجاوز 500 - 600 متر مكعب في الساعة اضافة الى كمية اخرى من المحافظات المجاورة في حين ان حاجة المحافظة تبلغ نحو1000 متر مكعب في الساعة .
واكد عويس ان العمل جار على تقليل مدة التزود المائي لتصبح كل 10 ايام على الأكثر بعد الانتهاء من حفر بئر مشتل الفيصل الجديد الذي بدأ العمل به فضلا عن مشروع وادي العرب الذي يجري العمل به حاليا لتزويد محافظات الشمال بواقع 30 مليون متر مكعب في العام وسيتم الانتهاء منه خلال الصيف المقبل، مشيرا الى انه سيصار الى تعيين مهندسي تشغيل وصيانة لكل منطقة في المحافظة يكون عملهم ميدانيا لمرافقة موزعي المياه ومراقبة عملهم بما يضمن التوزيع العادل وفق البرنامج المعلن وضمان كفاءة التوزيع .

بترا

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.