لطوف تتفقد لواء دير علا

LATOOF

التلفزيون الاردني- تفقدت وزيرة التنمية الاجتماعية هالة بسيسو لطوف اليوم السبت عددا من الاسر المعوزة في لواء دير علا والجمعيات الخيرية العاملة في اللواء والمشاريع الانتاجية هناك.

ومن بين هذه الجمعيات سيدات التقوى وشباب الوادي والرؤى للمكفوفين ومعدي ووادي الاردن النسائية.

وقالت لطوف ان الحكومة معنية بالوصول الى المواطنين في مناطق سكناهم وتفقد أوضاعهم المعيشية ولا سيما الاسر الفقيرة والمعوزة، والوقوف على واقع احتياجاتها وتلبية الممكن منها، مشددة على ان زيارتها تأتي في اطار العمل الميداني الذي اختطه الحكومة بالوصول الى جميع المواطنين في اماكن سكناهم.

وخلال الجولة التي رافقها فيها نواب المنطقة ومتصرف اللواء ومسؤولو الوزارة، تفقدت لطوف احد المساكن الذي تم بناؤه على نفقة الوزارة لفائدة أسرة في منطقة خزما، وأوعزت بتلبية احتياجاتها.

كما رعت تخريج عدد من الدورات التدريبية، منها دورتا تجميل وخياطة في جمعية سيدات التقوى الخيرية، ودورة لغة انجليزية في جمعية شباب الوادي.

وافتتحت محطة معرفة وصفا لمحو الامية ومطبخا انتاجيا في جمعية الرؤى للمكفوفين الخيرية، واطلعت على برنامج تدريب ذوي الاعاقة البسيطة على نظام بريل.

كما اطلعت على نشاطات جمعية معدي الخيرية، ومعمل المخللات والمطبخ الانتاجي في جمعية وادي الاردن النسائية والنادي الصيفي، فيما اختتمت جولتها في لقاء مفتوح مع سيدات المجتمع المحلي.

واكدت ضرورة تكامل الجمعيات الخيرية في اللواء بما يحقق التنمية المستدامة الشاملة.

وشددت على ان الوزارة لن تألو جهدا في تقديم المزيد من الخدمات للمواطنين، خاصة فيما يتعلق بالسكن للاسر الفقيرة ولذوي الاعاقة والمسنين فضلا عن خدمات صندوق المعونة الوطنية ومراكز تنمية المجتمع المحلي.

--(بترا) 

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.