اربد: لقاء يدعو لتعزيز الخطابين الديني والاعلامي بمكافحة المخدرات

الخميس, 05 تموز 2018 10:09

ttttttttttd

التلفزيون الاردني- نظمت جمعية حماية الاسرة والطفولة في اربد امس الاربعاء لقاء حواريا حول افة المخدرات وحماية الشباب منها بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات برعاية قائد امن اقليم الشمال العميد وائل الشقيرات وحضور مدير شرطة اربد العميد امجد خريسات.

وقال اللواء المتقاعد طايل المجالي انه تم خلال النصف الاول من العام الحالي تسجيل 8787 قضية مخدرات منها 1522 قضية اتجار و7265 قضية حيازة وتعاط بلغ عدد الاشخاص المتورطين فيها 12123 شخصا منهم 322 طالبا جامعيا و219 فتاة.

وعزا المجالي ارتفاع هذه الارقام نسبيا الى الاوضاع التي تمر بها دول الجوار على حدودنا الشمالية التي اصبح يتواجد بها مصانع لانتاج المخدرات ما يستدعي مزيدا من الجهد على جميع المستويات لتحصين ابنائنا بمنظومة قيمية واخلاقية ودينية قادرة على مكافحة هذه الافة الخطيرة ومعززة لجهود الجهات الرسمية المسؤولة.

ولفت الى ان ازدياد حالات التفكك الاسري وارتفاع معدلات البطالة بين صفوف الشباب من الاسباب المؤدية الى سلوك هذه الطريق الخطرة والانزلاق فيها، داعيا الى تعزيز لغة الحوار مع الابناء والمتابعة الحثيثة لسلوكياتهم والاطلاع على سيرة اصدقائهم اضافة الى توجيه الخطابين الديني والاعلامي حول مخاطر هذه الافة من جميع الجوانب.

واشار العميد الشقيرات الى ان الظروف والاوضاع الحالية والمستجدات الاقليمية تتطلب تكاتف الجهود رسيما واهليا ومجتمعيا لمكافحة هذه الافة، لافتا الى اهمية الادوار العملياتية والعلاجية والارشادية والتوعوية في التصدي لها والتخفيف من انتشارها واثارها.

وعرض رئيس الجمعية كاظم الكفيري لنشاطات وبرامج الفريق الاهلي لمكافحة المخدرات الذي اطلق عام 2003 ويستهدف الشباب والمستقبل والنجاحات التي حققها في هذا الجانب بما فيها الرعاية اللاحقة.

وتطرقت نائب رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية لمحافظة اربد فايزة الزعبي الى اهمية الرعاية والمتابعة الوالدية وتعزيز الوازع الديني والاخلاقي عند الشباب والابناء.

-- (بترا)