مذكرة تفاهم بين المركز الوطني للبحوث الزراعية وتطوير وادي عربة

wadi

التلفزيون الأردني- وقع المركز الوطني للبحوث الزراعية اليوم الخميس مذكرة تفاهم مع شركة تطوير وادي عربة، تهدف إلى وضع أسس للتعاون المشترك لخدمة المزارعين ودعمهم وتمكينهم لزيادة الإنتاج الزراعي، وتكريس الأبحاث العلمية لتهيئة منطقة التطوير والتي تمتد على مساحة الفي كيلو متر مربع.

وتشكل المنطقة فرصة استثمارية جيدة ومنافسة في مجال الزراعة والثروة الحيوانية والطاقة المتجددة، وفرصة استثمارية لمجموعة من الصناعات المرتبطة بالزراعة والثروة الحيوانية.

ومن منطلق مساهمة شركة تطوير وادي عربة في دعم المزارع الأردني في منطقة التطوير ليصبح منتجاً، تأتي مذكرة التفاهم التي وقعها عن المركز الوطني مديره الدكتور نزار حداد وعن شركة تطوير وادي عربة مديرها الدكتور يحيى المجالي لتحسين وتطوير أطر الإنتاج الزراعي، عن طريق توظيف نتائج البحوث الزراعية التي ينفذها المركز الوطني، سواء المستنبطة محلياً منها أو المقتبسة من مصادر أخرى لرفع كفاءة الإنتاج الزراعي والمحافظة على الموارد الطبيعية والتوازن البيئي وخدمة أغراض التنمية.

وقال الدكتور نزار حداد أن مذكرة التفاهم هذه ستنعكس إيجاباً على نقل تقنية جديدة في الزراعة إلى منطقة وادي عربة، وذلك في ضوء الشراكة الوطيدة بين شركة تطوير وادي عربة والمجتمع المحلي والشركات والمؤسسات التنموية في المنطقة.

--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.