لقاء يبحث الواقع السياحي في عجلون

ajlounnnnnnnnn

التقى رئيس لجنة السياحة والاثار في مجلس النواب النائب وصفي حداد، امس، عددا من الفعاليات السياحية لبحث ابرز المشاكل التي يواجهها قطاع السياحة بالمحافظة.

وحضر اللقاء الذي عقد في قاعة مطعم قمة الياسمين امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه .

واكد النائب حداد اهمية جلب الاستثمارات السياحية في المحافظة من خلال ايجاد المشروعات السياحية التي تسهم بتعزيز النمو الاقتصادي وخصوصا ان عجلون تفتقر للمشروعات السياحية والتنموية، مشيرا الى اهمية المسارات السياحية في تنشيط السياحة واطالة مدة اقامة السائح وتشغيل الفنادق التي تعاني من ضعف الاقبال .

بدوره قال قموه ان الوزارة على استعداد لدعم المشروعات السياحية في المحافظة من خلال الترويج لها وادراج الفنادق والمطاعم السياحية على خارطة درب الاردن وذلك من باب مسؤوليتها الاجتماعية لخدمة اصحاب المشاريع السياحية القائمة، مؤكدا انه سيتم التنسيق مع هيئة تنشيط السياحة ووكلاء السياحة والسفر للتعريف بموجودات المحافظة السياحية والاثرية .

واوعز قموه بنشر لوحات ارشادية للمطاعم والفنادق والمنتجعات السياحية لتعريف السائح بها ووضعها ضمن الخريطة السياحية المعتمدة لدى الوزارة ومنها درب الاردن ليستطيع الزوار التعرف عليها والوصول اليها بسهوله .

وطالبت النائب صفاء المومني بدعم اصحاب الفنادق والمطاعم والمشروعات السياحية من اجل تحفيز الاستثمار في المحافظة وديمومتها للمساهمة في تنمية المجتمعات المحلية واستثمار المواقع السياحية والبيئية مثمنه الجهود الكبيرة للعديد من اصحاب المشروعات السياحية ومنها مطعم قمة الياسمين الذي يعتبر مشروعا سياحيا ضخما مقاما على اعلى قمم واحضان الطبيعة الخلابة في بلدة عبين عبلين السياحية .

واشاد منسق اللقاء صاحب مطعم قمة الياسمين الدكتور مصطفى القضاة بالجهود التي تبذلها لجنة السياحة والاثار لدعم قطاع السياحة في المحافظة، مطالبا وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بالوقوف الى جانب المستثمرين في القطاع السياحي من خلال التعريف والترويج لمشروعاتهم التي تشغل الايدي العاملة من اجل ديمومتها وتقديم افضل الخدمات السياحية للزوار والمساهمة في التنمية، مشيرا إلى ان بعض المشروعات السياحية تصل تكلفتها الى ما يزيد عن مليوني دينار .

وطالب عدد من مدراء الدوائر رؤساء البلديات والمهتمين بالشان السياحي والبيئي وابناء المجتمع المحلي باهمية الاسراع بتنفيذ المشروعات التي وعدت بها الحكومة ومنها التلفريك وقصر المؤتمرات من اجل النهوض بالسياحة وإعادة تأهيل بعض المواقع الأثرية كالطواحين الموجودة على أودية عجلون وراجب وعرجان وإقامة الاستراحات السياحية عليها كونها تشكل نقاط جذب.

وحضر اللقاء رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر محمد سميح ومدير عام دائرة الحج والعمرة مجدي البطوش ورئيس جمعية النقل السياحي شفيق الحايك ومدير شركة سمارت باي بهجت حمدان ومدير شؤون الحج لؤي العرضان وعدد من المهتمين بالشأن السياحي والبيئي.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.