ندوة توعوية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ويوم الام بالمزار الجنوبي

mazar

نظمت مديرية التنمية الاجتماعية في لواء المزار الجنوبي اليوم الخميس ندوة لسيدات المجتمع المحلي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ويوم الام في قاعة  مركز رعاية ايتام المزار الجنوبي .

وتحدثت الواعظة من مديرية اوقاف المزار فدوى الدرارجة عن دورة المراة في بناء الاسرة والمجتمع وتنشئية الاجيال الشابة على حب الوطن والدين وبناء العلاقات الاسرية والاجتماعي لتحقيق التكافل الاجتماعي الذي حثت عليهالشريعة الاسلامية والسنة النبوية الشريفة .

وعرضت الدرارجة عددا من الايات القرانية والاحاديث النبوية الشريفة التي تبين مكانه المرأة في المجتمع ودورها في بناء اركان االاسرة المتحابه على الخير والعطاء.

وبينت رئيس قسم الاسرة والحماية في مديرية تنمية المزار الجنوبي سميحة الصرايرة الدور المناط بالمجتمع اتجاة المراة التي هي  النصف الثاني  للمجتمع  في اعطائها  حقوقها الميراثية  ومعاملتها المعاملة الحسنة بعيد عن العنف زالاساءة  لاقتة الى ان الدستور الاردني ضمن للمراة الاردنية كافة حقوقها ومشاركتها في المؤسسات والمدتية والسلطات التنقيذية والقضائية و التشريعية . واشارت المثقفة الاجتماعية الا ءالرواشدة ان هذه الندوة جاءت ضمن سلسلة من الانشطة والمحاضرات التي تنقذها المديرية لنشر الوعي بين فئات المجتمع لبيان مكانه المرأة ودورها الفاعل في الحياة الاجتماعية وتنشئة الاجيال لتكوين مجتمع قوي باواصرة الاسرية والمجتمعية .

 

بترا.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.